بدء فعاليات مؤتمر القضاء الدستوري
بدء فعاليات مؤتمر القضاء الدستوري

 بدأت يوم الاربعاء 10 نيسان في عمان فعاليات مؤتمر "القضاء الدستوري: الكفاءات والوسائل لحماية الحقوق الأساسية" ،الذي تنظمه المحكمة الدستورية الأردنية بالتعاون مع المؤسسة الألمانية للتعاون القانوني الدولي.
ويناقش المؤتمر الذي يضم تونس والمغرب والمانيا الجزائر موضوعات تتعلق بحماية الحقوق الاساسية في دساتير هذه الدول اضافة الى الاردن والمانيا.
وقال رئيس المحكمة الدستورية الأردنية هشام التل ان المؤتمر يهدف لنقل الخبرات حول المحاكم الدستورية والاطلاع عليها من خلال القضاة في المحاكم الدستورية في الجزائر وتونس والمغرب والمانيا، مؤكدا ان الاردن داعم قوي لحقوق الإنسان والطفل ،بانضمامه للاتفاقيات الدولية في هذا المجال.
ولفت ممثل سفيرة الحكومة الإتحادية الألمانية في عمان الدكتور مارك ايربل الى التعاون المشترك بين الاردن والمانيا في مجال تعزيز حقوق الانسان، مبينا ان الحقوق الأساسية تحميها المحاكم الدستورية والقانون. وأوضح مدير المشروعات في المؤسسة الألمانية للتعاون القانوني الدولي لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ارند فولر انه سيتم تبادل الخبرات في مجالات القانون والقضاء بين المشاركين، والحوار حول حماية حقوق الانسان الأساسية.