accessibility

الأعضاء السابقون

عطوفة الدكتور عبد القادر الطورة

عطوفة_السيد_يوسف_الحمود

السيرة الذاتية:

ولد الدكتور الطورة في الشوبك في عام 1945 اكمل دراسته الابتدائية والاعدادية فيها ودراسته الثانوية في معان ودراسته الجامعية الاولى في دمشق وحصل على دبلوم القانون العام عام 1984ودبلوم الخاص عام 1985من جامعة القاهرة ودكتوراه بتقدير جيد جداً من نفس الجامعة (جامعة القاهرة) 1988 .
عمل الدكتور الطورة قاضي بداية في معان ،العقبة ،عمان وقاضي محكمة استئناف (عضو ورئيس هيئة )في عمان ودبي ورئيساً للمحكمة العمالية المختصة بالنظر في نزاعات العمل الجماعية على مستوى الاردن كما كان عضواً للهئية الاستشارية للدراسات والبحوث القانونية في المعهد القضائي الاردني ، وكان قاضياً لمحكمة التمييز وقاضياً لمحكمة العدل العليا ومارس المحاماه والاستشارات القانونية واعمال التحكيم وقدم العديد من الدراسات والبحوث القانونية .
اسس الدكتور الطورة كلية الحقوق ( جامعة العلوم التطبيقية ) وكان عميداً للكلية واستاذا ومحاضراً غير متفرغ في جامعة مؤتة ، الجامعة الاردنية وجامعة عمان العربية للدراسات العليا . كما شارك الدكتور الطورة في العديد من الندوات والمحاضرات المحلية والدولية وقدم العديد من الاوراق البحثية والعلمية في الكثير من المجالات على سبيل الذكر في التحكيم والنزاعات العمالية والاجراءات المطلوبة وتشريعات حماية الملكية الفكرية بين النظرية والتطبيق كما قام بمناقشة العديد من رسائل الماجستير والبحوث التخصصة في العديد من الجامعات الاردنية . صدرت الارادة الملكية السامية عام 2012 بتعيينه عضواً في المحكمة الدستورية الاردنية.

كيف تقيم محتوى الصفحة؟